ميلة للتربية و التعليم

طريقة اجراء عملية الاسقاط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طريقة اجراء عملية الاسقاط

مُساهمة من طرف شنوف في الجمعة فبراير 17, 2017 11:02 am

Mad Mad الإسقاط:
هنـاك عـدة أسباب لإلغاء استعمـال العتـاد و إخراجه من الجـرد .
- القـدم الناتـج عن الاستعمـال لمـدة طويلـة .                                                                
- فقـدان صـلاحيـة العتـاد التقنـي .
- الاستغنـاء عن الأثاث أو العتـاد للغـرض الدي اقتني من اجلــه .
- التحطيـم الكلي إو الجزئـي أو السرقـة أو الفقـدان و في هده الحـالة لابد من محضـر يثبت دلك .
يخـرج الشئ كليا من الجـرد مع شطب بطـاقة الجـرد الخـاصة بالشيء الملغـي بخطين متـوازيين و تبقـى محفـوظة في الارشيف .
عند قيـام المقتصـد بالفحص في نهـايـة كل سنـة يتعرف على الأشياء القـابلة للإسقاط و يقوم بحفظها في مكان معين و إذا رأى أن هده الاشياء المقترحـة للإسقاط تستدعي اخبـار الوصـاية عن طريق مدير المؤسسة و دلك بإعداد قوائم الاشياء المعروضة للإسقاط الى مدير التربية مع طلب زيارة تفقدية للجنة المختصة التي تسمى لجنـة الاسقاط , و بعد دراسة هدا الطلب من طرف مديرية التربية التي تبلغ بدورها المصلحة المختصة بأملاك الدولة و هذا لتكوين لجنـة الإسقاط المكونة من :
• ممثل عن مديرية التربية
• ممثل عن مصلحة املاك الدولة
• مقتصـد اجنبـي عن المؤسسة
و في حالة مصادقة اللجنـة عن الاشياء المعروضة للإسقاط يحرر محضر يبين فيه العدد الحقيقي القابل للإسقاط و كدلك نوعيته و اسباب قبوله و يصادق عليه من طرف أعضاء اللجنــة .
ينجز هدا المحضر في ثلاثة نسخ :
• نسخة الى المؤسسة المعنية لتسجيل الخروج في سجل الجرد العام .
• نسخـة الى مديرية التربيـة .
• نسخـة الى مصلحة املاك الدولـة .
بعد هده العمليـة يقوم المقتصـد بإخراج الاشيـاء المسقطة من الجـرد العـام .
avatar
شنوف
Admin

المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 14/02/2017
العمر : 44

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mila2017.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى